انا وأبو الهول


ارسلت بتاريخ | 17-06-2013 | 3436 مشاهدة | التصنيف: (Syria  Arab Spring  ) |   تعليق:(2 )

 كانت زيارتي مفاجئة  لأبو الهول في يوم غابر ولم يكن يتوقع حوار من دمشقي  إلى مصر العروبة فقد غلبته التقلبات الجغرافية والتسميات الجديدة والتقسيمات لكنه كان متفهما" لما اردت ان اقول له   وإن لم تكن وجهته تجاه بلاد الشام لكن الهواء الشديد والغبار كانت تحمل له آهات شامية  وتقبل الحوار مني وبدأ يهمس وكان سؤاله الأول :

 
-         من انت ايها الزائر ؟
 
·        أنا من ميزوبوتاميا ( بلاد ما بين النهرين) يا أبا الهول .اسمي وائل عواد ويقال لي ابو نعمان 
 
-         قلة هم زوارنا من بلاد الشام تشرفنا يا بيه ! فهناك الكثير ممن يتحدثون غير العربية كثرت زيارتهم لي حتى نسيت من انتم . كيف احوال الرعية؟
 
·        بيبوسوا إيديك ..جئتك زائرا" وربما" شاكيا" .
 
-         قبل الشكوى ما هي  اخبار بلاد ما بين النهرين ؟
 
·        مشتاقون يا ابا الهول وحملوني التحية  والمحبة والعنب الشامي والفستق الحلبي والملوخية  وحبات القمح وطلبوا مني تسليمك رسالة  كتبت بلغة اوغاريتية لم افهمها ولكنهم اصروا لأنهم يعرفون انك تفهم لغتهم .
 
-         تلك هي خصالكم سأقرا الرسالة  فيما بعد .كيف هي بابل ؟
 
·        والله لم ازر العراق منذ عام 2003 ابان الغزو الامريكي البريطاني ولكني لا أريد أن ازعجك كثيرا" فالأخبار ليست سارة فقد لوثت يد الغدر المعالم الأثرية وسرقوا ونهبوا ما تبقى وأدخلوا ترسانتهم العسكرية سور المدينة وخربوا ما امكن قبل ان يغادروها بعتم الليل مخلفين وراءهم عملائهم الذين يعبثون بالبلاد والعشرات يقتلون يوميا" باحزمة ناسفة وقنابل مزروعة بحقد القلوب الغدارة ولكن شعب العراق كما عهدته اصيل ويأبى الذل ويحترم الجار ويحاول رغم جراحه ان يخفف عن اهل الشام محنتهم .
 
-         هذا ما عهدناه .نعم تلك هي مسيرة التاريخ لا يريدون لكم العيش بأمان واكيد نجحوا بتسليم سيوف الغدر للبعض من جيرانكم .
 
·        صدقت يا أبا الهول وكأنك تعيش بيننا .
 
-         أستمع إلى احاديث زواري الذين بدأوا يترددون كثيرا"  وهم يتفاخرون بما يخططون لبلادكم ونجاحهم بذلك .ماذا عن خاصرتكم الاخرى ؟
 
·        تقصد لبنان الشقيق .أصبح دولة مستقلة جغرافيا" وتفصلنا حدود رسمت بطريقة عشوائية لتوزع القرى الحدودية طائفيا" ولكن كما تعلم نحن جسد واحد ويحاول البعض حمايتنا من تسرب سيلان المرارة على ما تبقى من الكبد الجريح .
 
-         قيل لي ان بواخر قادمة من ليبيا ومصر تعبر إلى  هناك محملة بأسلحة فتاكة وعلى متنها قوادين يحملون معهم لباس  للحوريات جنات الخلد يبشرهم بها القردة ولم افهم ذلك .
 
·        دعك من ذلك فهذا لم تكتبه كتب التاريخ ولم نشاهد مثله في أفغانستان أو في اي مكان آخر بالعالم  لقد سبقوا الحيوانات المتوحشة  بتصرفاتهم وانت تعلم أن الحيوانات البرية لم تعد تعبر إلى بلادنا عبر سيناء بعد فتح  قناة السويس واستيلاء اسرائيل على فلسطين .
 
-         وأين فلسطين وشعبها ؟
 
·        مازال البعض منهم تحت وطاة الاحتلال والبعض الآخر بدول الجوار وسورية تحتضن عددا" كبير" منهم وتدفع الثمن لذلك والاردن يحضرونه كوطن بديل .
 
-         ماذا تقصد بذلك ؟ كنت اسمع مثل هذه الاحاديث ولم أفهمها.
 
·        دعك من السياسة   للحيطان آذان ولا احد منا يتحدث عن ذلك لأننا نعلم ما ينتظرنا وندع اعداءنا يخططون لنا وننفذ بايدينا .   
 
-          ويحكم ،كم دولة اصبحتم ؟
 
·        لا أستطيع التنبؤ ولكن الخرائط كثيرة وهناك تقسيمات رسمية ويخطط لغيرها ولا املك نظرة واضحة وبما ان الغبار اشتد يصعب علي رسم خريطة لمستقبل المنطقة واستعن ببرناد هنري لويس بعد ان يزورك اطلبها منه شخصيا" .
 
-         لهذا جئت شاكيا" ؟ ما هي شكواك ؟
 
·        أصحاب الذقون ؟
 
-         ما بهم ؟ ألا ترى انني لم احلق ذقني منذ مدة .
 
·        تلك هي المشكلة  ياسيدي فقد امتلات  لحيتك بالغبار وظننت للوهلة الاولى انك صنعت هذه الذقن بنفسك  ولم اكن ادري ان غبار لحى زواركم الكثر ملأ وجهك.
 
-         قيل لي أنه يتوجب علي نيو لوك حتى يعملوا كتير لايك على صورتي الجديدة ؟
 
·         قبحا" لشكلك الجديد ،هذه ثرثرة فوق النيل يا ابا الهول .
 
-         ماذا تقصد ؟لقد طلبوا مني حجارة  لاعمار سورية من جديد بعد هدمها وقتل شعبها الغازي ؟
 
·        هم مين قلك كده يابيه ؟
 
-         من فرض علي الجزية وهددوا بازالتي من مكاني في حال رفضت ذلك واشعر بأنني لن ابقى طويلا" .
 
·        جيناك يا عبد المعين لتعين ....
 
-         بتقول إيه ؟
 
·        مثل دمشقي قديم يا بيه .....هل لك ان تستلم الرسالة من اهل الشام ؟
 
-         هل لك ان تضعها امام ناظري دون ان يراك احدا ؟
 
أخرجت اللوحة الاوغاريتية من صدري والتي كانت على شكل درع وبدأ بقراءتها  واختلطت انفاسه بصوت الريح الشديد ولم اميز بين حشرجة صوته والصراخ في أعماقه ولم اعد أسمع صوته ولم يعد يسمعني فتركت اللوحة بالقرب منه وابتعلتها التربة بسرعة وكأن الرمال المتحركة تنادي وفجأة أسمع صوتا" لا تذهب انتظر علينا أن نسلمك الرد .
 
·        علي المغادرة يا أبا الهول وسأعود قريبا" لتسلم الرد منك بعد ان تصلح بيتك الداخلي وتعيد ترتيب أوراقك واولوياتك والتزاماتك وتذكر ان أهل الشام يريدون لك الخير ولرعيتك ايضا" . اصح يا بيه ..... ديت بلاد الشام، عد إلى رشدك ، ازل القنابل التي زرعوها تحت قدميك   وإن لم تضع حدا" لشيطنتهم سوف اشكوك لله ....
 
د.وائل عواد 

اضيفت من قبل : د. وائل عواد




اضف تعليق


CAPTCHA Image   Reload Image
ادخل الاحرف الموجودة بالصورة*:

 




تعليقات


تاريخ الارسال |  14-10-2013 |   من قبل: Mia |   البريد الاكتروني: nmaindonald@clear.net.nz

Back in school, I\'m doing so much leianrng.

تاريخ الارسال |  13-10-2013 |   من قبل: Paola |   البريد الاكتروني: mrkojetin@sbcglobal.net

I am totally wowed and praepred to take the next step now.



مقالات متعلقة بهذا المقال